تبديل النمط

اختر نمط اللون

لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

Blog Details

ماذا تعرف عن التسويق الالكتروني عبر المدونة

ماذا تعرف عن التسويق الالكتروني عبر المدونة

.

التسويق الالكتروني من خلال المدونات

التسويق الإلكتروني من خلال تعليقات المدونات، يتم تقديم خدمة التسويق الإلكتروني بالمدونات بطريقه ابتكاريه يدمج مع التعليق رابط لموقعك وكلمات بحثية تشير لموقعك من خلال التعليق مما يساعد في النشر والإشهار ويساعد في كسب ترتيب أقوى للموقع وجلب عملاء أكثر .

تعريف تسويق المدونات :

لجذب عملاء جدد هو عملية تجارية أساسية و مهمة لتحقيق نمو مطرد. بمرور الوقت ، مع ظهور تقنيات الإنترنت الجديدة ، تغيرت أساليب التسويق

يفضل العديد من الأشخاص الاتصال بالإنترنت للبحث عن إجابات ومعرفة المزيد حول موضوع معين. لهذا السبب ، أصبحت المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك , التوتير , الانستغرام ….) أكثر طرق التسويق الرقمي شيوعًا في السنوات الأخيرة. إذا تم ذلك بشكل صحيح ,سنغطي بعض أساليب التسويق المدونة المثبتة في هذه المقالة.

ولكن قبل ذلك  ، دعنا نلقي نظرة على تعريف التسويق ونرى كيف يتلاءم مع التدوين.

تعريف  التسويق :

تتضمن عملية التسويق جهدًا تجاريًا للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يجب أن تكون نتيجة التسويق المدروسة لجلب عددًا أكبر من العملاء. يجعل من الممكن للأعمال أن تنمو ، وتزيد الأرباح ، وترسيخ الاعتراف بالعلامة التجارية وتعطي قيمة لعملائها.

بغض النظر عن مدى جودة خدمتك أو منتجك ، من الضروري أن تضع نفسك في موقف لتكون أكثر قابلية للاكتشاف. هذه هي أهم وظيفة للتسويق. يضعك أمام أعين الناس ، مما يجعل نمو الأعمال مستقرًا وأسرع.

تعريف تسويق المدونات

على مر السنين ، ظهرت أنواع مختلفة من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت. واحدة من أكثر الأساليب شعبية هي تسويق المدونات. نهج يأتي مع مجموعة متنوعة من الفوائد ويستفيد من محركات البحث المختلفة مثل Google و Bing

يشمل تسويق المدونات إنشاء محتوى نصي أو صوتي أو فيديو على موقع مدونتك. كل ذلك  له تأثير مباشر على قابلية اكتشاف العلامة التجارية.

عندما يبحث شخص ما عبر الإنترنت ، ستظهر في أعلى النتائج مواقع الويب التي تقدم محتوى عالي الجودة يتعلق بعبارات تمت كتابتها في شريط البحث. يسمح للعلامات التجارية بزيادة ظهورها وحركة مرور محرك البحث.

يمكن أن تكون طريقة التسويق هذه ناجحة تمامًا ، حيث استخدمتها العديد من الشركات بالفعل لتحسين أعمالها.

إيجابيات التسويق بلوق ( المدونة) :

تسويق المدونات هو استراتيجية طويلة الأجل. عند القيام بها بشكل صحيح ، فهي طريقة تسويقية فعالة للغاية تحقق نتائج مذهلة. فيما يلي الإيجابيات الرئيسية لتسويق المدونات لعملك:

زيادة حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك. الهدف الأساسي من تشغيل استراتيجية تسويق المدونة هو جلب حركة المرور العضوية إلى موقعك. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك  ، زاد عدد العملاء الذين من المحتمل أن يشتروا منتجاتك أو خدماتك.

من خلال التدوين بنشاط ، تصبح علامتك التجارية حية ، ويبدأ الناس في بناء الثقة داخل علامتك التجارية. فهناك فرصة جيدة لأن ترى زيادة في المبيعات. بافتراض أن لديك عبارات قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لزيادة معدلات التحويل وتقديم منتجات عالية الجودة.

إعلانات منخفضة التكلفة. تسويق المدونات رخيص نسبيًا ، كل ما عليك فعله هو العثور على كاتب سينشر بانتظام مشاركاتك على مدونتك. في كثير من الأحيان ، يمكن للموظفين داخل الشركة كتابة المحتوى ، أو حتى المالك نفسه يمكنه استثمار الوقت في إنشاء المحتوى. بغض النظر عن النهج ، عند مقارنته بالطرق الأخرى ، فهذه واحدة من أرخص الطرق للإعلان عن علامتك التجارية.

نتائج طويلة المدى. إن إدارة إستراتيجية تسويق مدونة تعني أنك موجود على المدى الطويل. يمكنك توقع بعض النتائج الجادة فقط عندما يبلغ عمر مدونتك عامًا واحدًا على الأقل ولديها محتوى مفيد كافي. ولكن بمجرد أن تبدأ النتائج في الظهور ، فإنها تتطور بشكل جيد ، مما يجعل مشاركتك الأولى والأخيرة صالحة على حد سواء.

أساس كبير لقنوات التسويق الأخرى عبر الإنترنت. بغض النظر عن نهج التسويق الرقمي الذي تخطط له ، فأنت بحاجة إلى إنشاء مدونة. إنها أساس ضروري للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتسويق الداخلي ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني. بدونها ، يكاد يكون من المستحيل إنشاء نهج تسويق ثابت.

على الرغم من أن هذه الفوائد مهمة ، فإن التسويق عبر المدونات لديه أيضا بعض  السلبيات .

سلبيات التسويق بلوق ( المدونة):

هناك بعض السلبيات للتدوين. لذا ، قبل بدء مدونة ، تأكد من أنك على علم بها. سيساعدك ذلك في إنشاء خطة أفضل تحقق لك نتائج جيدة.

يستغرق إنشاء محتوى جيد بعض الوقت. استثمار الوقت هو أكبر جانب سلبي لإنشاء محتوى عالي الجودة.

تحتاج إلى وضع خطة تسمح لك باستثمار الوقت في مدونتك. العملية برمجتها صعبة للغاية ، ولكن عندما تتم بشكل صحيح ، تكون رائعة

النتائج ستأتي تدريجيا. يمكن رؤية فوائد مدونة عالية الجودة في وقت لاحق فقط. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يبتعدون عنه. إن خطر الاستعانة بكاتب فقط ليشعر بالفوائد بعد عام من التدوين أمر لا يرغب الجميع في تحمله.

يجب أن تكون متناسقًة. امتلاك مدونة غير منظمة و متناسقة أسوأ من عدم وجود مدونة على الإطلاق. سوف يلاحظ العملاء ومحركات البحث عدم التناسق ، مما يجلب صورة سيئة لعلامتك التجارية.

نصائح التسويق بلوق :

يجب عليك إنشاء خطة صوتية قبل بدء حملة تسويق المدونة الخاصة بك. إنها الطريقة الوحيدة لتحديد مدى التأثير الذي ستحدثه مدونتك على عملك. إنشاء مدونة سهل ، من الناحية الفنية. يأتي التحدي الحقيقي عندما تبدأ في النظر إلى نوع المحتوى الذي ستقوم بإنشائه.

دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح التي ستجعلك تسير في الاتجاه الصحيح.

حدد جمهورك المستهدف. لمن تكتب هذه المدونة؟ هذا هو السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه على نفسك. سيتيح لك اختيار الموضوعات المناسبة لمدونتك ، وسيساعدك على إنشاء نمط معين من المحتوى الذي تحتاج إلى إنشائه.

ضع جدولاً للنشر. قبل البدء في الكتابة ، التزم. كم مرة تخطط للكتابة؟ هل ستكون مرة في الأسبوع؟ ثلاث مرات في الاسبوع؟ كل يوم؟

بغض النظر عن نوع جدول النشر الذي تقوم بإنشائه ، تأكد من الالتزام به. ضع في اعتبارك كم من الوقت لديك بين يديك وقم بإنشاء جدول نشر وفقًا لذلك.

تأكد من إعداد من 10 إلى 15 مشاركة مدونة واستخدامها عند البدء في التأخر عن الجدول الزمني. تأكد دائمًا من وجود مقالات احتياطية في حالات الطوارئ ؛ سوف تساعدك على البقاء متسقة.

إنشاء محتوى مهم. ماذا يعني هذا؟ حسنًا ، يجب إنشاء محتوى سيجده جمهورك مفيدًا. شارك معرفتك مع أشخاص آخرين في الصناعة و التكنولوجيا. المحتوى عالي الجودة هو الطريقة الوحيدة لتحويل مدونتك إلى نجاح. سيستغرق إنشاء مثل هذا المحتوى وقتًا أطول ، لكن النتائج على المدى الطويل ستكون أفضل بكثير.

اعرف أهدافك. من اللحظة التي تبدأ فيها التخطيط لاستراتيجية التسويق الخاصة بك بلوق ، ابدأ النظر في ما تريد تحقيقه مع المحتوى الخاص بك. هل تريد حركة مرور أعلى؟ هل تريد معدلات تحويل أفضل؟ هل تريد سلطة عالية للعلامة التجارية؟

ضع خطة ترويجية. لا ينتهي كل شيء عند نشر مشاركة مدونة. فكر في الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للترويج للمحتوى الخاص بك. تواصل مع المؤثرين وأثبت وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي. إنها نقطة بداية رائعة لترويج مدونتك.

تتبع النتائج وتحسينها وتكرارها. بمجرد اتخاذك لجميع الخطوات المذكورة أعلاه ، فقد حان الوقت لسحب صفحات تحليلات جوجل ومعرفة مدى جودة أداء المحتوى الخاص بك. تعرف على نوع المحتوى الذي يتمتع بأكبر عدد من المشاهدات والمشاركات. قم بتحليل النتائج وصقل خططك للحصول على أداء أفضل.

ستساعدك هذه النصائح في إنشاء استراتيجية تسويق مدونة مناسبة ، واحدة ستؤثر بشكل كبير على مستقبل عملك.

خاتمة

الآن بعد أن عرفت ماهوتسويق المدونات وكيفية القيام بذلك ، حان الوقت لبدء وضع خطط تسويق المدونات. لا تنس أن الجودة تفوق الكمية دائمًا. وبالتالي ، تأكد من أن كل جزء من محتوى مدونتك مدروس جيدًا وله قيمة للقارئ. ستظهر النتائج لاحقًا عندما تصبح مدونتك موردًا موثوقًا به.

نظر بدهید

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختر الصنف

الأرشيف

تصنيفات

تصنيفات

أعلى Mobile Apps
Mobile Apps